يعنى منتدانا بكل الرؤى التى تبشر بقرب ظهور المهدى المنتظر حسب رؤية اهل السنة والجماعه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل بشار هو السفيانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: هل بشار هو السفيانى   الأربعاء مايو 30, 2012 11:39 am



السلام عليكم

اولا اورد الخبر


صحف دولية: ليبيا ترسل أسلحة ومقاتلين إلى سوريا
بتاريخ Nov 26 2011 10:34:16




صحيفة المرصد:ركزت الصحف الدولية على الشأن السوري، في وقت تستعد فيه الدول العربية لفرض عقوبات اقتصادية على سوريا التي تحدت المهلة الممنوحة لها للسماح بدخول مراقبين، في حين قالت صحيفة إن ليبيا عرضت تسليح المعارضة السورية.

تيليغراف
<H1>وتحت عنوان "حكام ليبيا الجدد يعرضون تسليح ثوار سوريا" كتبت صحيفة تيليغراف البريطانية تقول إن "ثوار سوريا أجروا محادثات سرية مع السلطات الليبية الجديدة يوم الجمعة، تهدف إلى تأمين الأسلحة والأموال للتمرد ضد نظام الرئيس بشار الأسد."


وأضافت الصحيفة "في الاجتماع، الذي عقد في اسطنبول طلب السوريون المساعدة من الممثلين الليبيين، الذين عرضوا عليهم الأسلحة، وربما متطوعين محتملين."


ونقلت الصحيفة عن مصدر ليبي قوله "يجري التخطيط لارسال الاسلحة وربما مقاتلين من ليبيا الى سوريا.. هناك تدخل عسكري في الطريق.. وفي غضون أسابيع قليلة سوف نرى ذلك."


وقالت الصحيفة إنها "علمت أن هناك مناقشات أولية بشأن امدادات الاسلحة تمت عندما زار أفراد من المجلس الوطني السوري ليبيا في وقت سابق من هذا الشهر."
المصدر : CNN
انتهى الخبر

</H1>


وورد فى الحديث

أحذركم سبع فتن: فتنة تقبل من المدينة ، وفتنة من مكة ، وفتنة من اليمن وفتنة تقبل من الغرب ،و فتنة من بطن الشام ،وهي من السفياني
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 189
خلاصة حكم المحدث: ضعيف جداً


بالطبع الكثيرون يعرفون احاديث السفيانى ومعظمها من الضعيف والضعيف جدا ولكن هذا لا يعنى الا نتدبر فى الاحاديث ونحاول الربط بينها وبين الواقع الحالى!

وانا ابحث فى ذات الموضوع وجدت التالى وطبعا احاديث كتاب الفتن نعيم بن حماد معروفه لاهل الاحاديث بانها ضعيفه فى مجملها



فتنة الشام والسفياني


اعتقد أيها الإخوة أن فتنة الشام الحالية والتي بدأت في سوريا ستتطور إلى حرب وإذا تدخلت فيها تركيا وأمريكا فهي إحدى علامات خروج السفياني لما جاء في الأثر الذي ذكره نعيم بن حماد .


فعن أرطاة قال إذا اجتمع الترك والروم وخسف بقرية بدمشق وسقط طائفة من غربي مسجدها رفع بالشام ثلاث رايات الأبقع والأصهب والسفياني ويحصر بدمشق رجل فيقتل ومن معه ويخرج رجلان من بني أبي سفيان فيكون الظفر للثاني فإذا أقبلت مادة الأبقع من مصر ظهر السفياني بجيشه عليهم فيقتل الترك والروم بقرقيسيا حتى تشبع سباع الأرض من لحومهم. رواه نعيم بن حماد .


فهذا الأثر يدل دلالة واضحة أن خروج السفياني يكون اثر اجتماع الترك والروم في الشام ويخرج معه في نفس الوقت الابقع والأصهب ولكن الغلبة تكون للسفياني في نهاية الأمر فيعظم شره وخطره ويتبعه أراذل الناس وسفهاءهم فتعظم الفتنة بذالك .


وعلى كل حال أيها الإخوة إذا حدثت هذه الأحداث فاني احذر أهل الشام من العمل تحت راية واحد من هؤلاء فكلهم أئمة ضلال وعلى الناس مبايعة المهدي ومناصرته حتى يلقي الإسلام بجرانه إلى الأرض .


وهناك الكثير من النصوص التي وردت في فتنة السفياني وما يكون في الشام والعراق ومصر ولكني سأعرض عنها وذالك لشدة ضعف بعضها وإذا يسر الله في قادم الأيام فسأقوم بالحديث عنها .


وما ذكرت الآن يكفي للتحذير من فتنة السفياني وأئمة الضلال الذين يظهرون بين يدي المهدي .


فعلى الإنسان أن يحتاط لنفسه ودينه ولا يقاتل إلا تحت رايات صافية هدفها إعلاء كلمة الله وإقامة شريعته .


والله اعلم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .


كتبه أبو حفص .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdimuntazar.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل بشار هو السفيانى   الأربعاء مايو 30, 2012 11:40 am

وهذه الاحاديث محققه من الكاتب الحشود فى كتابه المفصل فى الفتن:

وعَنْ عَلْقَمَةَ ، قَالَ : قَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ r : أُحَذِّرُكُمْ سَبْعَ فِتَنٍ تَكُونُ بَعْدِي : فِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَدِينَةِ ، وَفِتْنَةً بِمَكَّةَ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْيَمَنِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الشَّامِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَشْرِقِ ، وَفِتْنَةً تُقْبِلُ مِنَ الْمَغْرِبِ ، وَفِتْنَةً مِنْ بَطْنِ الشَّامِ : وَهِيَ السُّفْيَانِيُّ قَالَ : فَقَالَ ابْنُ مَسْعُودٍ : مِنْكُمْ مَنْ يُدْرِكُ أَوَّلَهَا ، وَمِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ مَنْ يُدْرِكُ آخِرَهَا ، قَالَ الْوَلِيدُ بْنُ عَيَّاشٍ : فَكَانَتْ فِتْنَةُ الْمَدِينَةِ مِنْ قِبَلِ طَلْحَةَ وَالزُّبَيْرِ ، وَفِتْنَةُ مَكَّةَ فِتْنَةُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ، وَفِتْنَةُ الشَّامِ مِنْ قِبَلِ بَنِي أُمَيَّةَ ، وَفِتْنَةُ الْمَشْرِقِ مِنْ قِبَلِ هَؤُلاءِ" الحاكم [1]

[1] - المستدرك للحاكم (8447) فيه جهالة
وقال: "صحيح الإسناد ولم يخرجاه"، وتعقبه الذهبي فقال: "هذا من أوابد نعيم".
قلت : لم يكن نعيم بن حماد كذابا ولا متروكا حتى يقال: "هذا من أوابده"، وكيف يقال فيه هذا القول وقد وثقه الإمام أحمد وابن معين والعجلي ؟ !
وحسبك بتوثيق أحمد ويحيى، وقال أبو حاتم : "صدوق"، وروى عنه البخاري في "صحيحه" ومسلم في مقدمة "صحيحه"، وروى عنه أيضا ابن معين والذهلي وغيرهما من الأئمة، ومن كان بهذه المثابة عند هؤلاء الأئمة؛ فحديثه مقبول. والله أعلم.
وقد وقع مصداق هذا الحديث، سوى فتنة السفياني؛ فهي لم تقع إلى الآن، ولم يجئ في خروجه حديث صحيح يعتمد عليه.

وعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ قَدِمَ عَلَى مُعَاوِيَةَ وَأَنَا حَاضِرُهُ فَأَجَازَهُ وَأَحْسَنَ جَائِزَتَهُ ، ثُمَّ قَالَ : يَا أَبَا الْعَبَّاسِ ، هَلْ يَكُونُ لَكُمْ دَوْلَةٌ ؟ قَالَ : " اعْفِنِي مِنْ هَذَا يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ " ، قَالَ : لَتُخْبِرَنِّي ، قَالَ : " نَعَمْ " ، وَذَلِكَ فِي آخِرِ الزَّمَانِ ، قَالَ : فَمَنْ أَنْصَارُكُمْ ؟ قَالَ : " أَهْلُ خُرَاسَانَ " ، قَالَ : " وَلِبَنِي أُمَيَّةَ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ نَطَحَاتٌ ، وَلِبَنِي هَاشِمٍ مِنْ بَنِي أُمَيَّةَ نَطَحَاتٌ ، ثُمَّ يَخْرُجُ السُّفْيَانِيُّ " الْفِتَنُ لِنُعَيْمِ بْنِ حَمَّادٍ[1]

[1] - الْفِتَنُ لِنُعَيْمِ بْنِ حَمَّادٍ (537 ) وفيه جهالة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdimuntazar.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل بشار هو السفيانى   الأربعاء مايو 30, 2012 11:41 am

من كتاب نعيم بن حماد



حدثنا الوليد قال أخبرني شيخ عن الزهري قال
يلتقي أصحاب الرايات السود وأصحاب الرايات الصفر فيقتتلون حتى يأتوا فلسطين
فيخرج على أهل المشرق السفياني فإذا نزل أهل المغرب الأردن مات صاحبهم
فيفترقون ثلاث فرق فرقة ترجع من حيث جاءت وفرقة تحج وفرقة تثبت فيقاتلهم
السفياني فهزمهم فيدخلون في طاعته


770

- حدثنا الوليد عن أبي عبد الله عن مسلم بن الأخيل عن عبد الكريم أبي أمية


عن محمد بن الحنفية قال يدخل أوائل أهل المغرب مسجد دمشق فبيناهم “ كذلك




“ ينظرون في أعاجيبه إذ رجفت الأرض فانقعر غربي مسجدها ويخسف بقرية يقال




لها حرستا ثم يخرج عند ذلك السفياني فيقتلهم حتى يدخلهم مصر ثم يرجع



فيقاتل أهل المشرق حتى يردهم إلى العراق




حدثنا عبد الله بن مروان عن سعيد بن يزيد التنوخي



عن الزهري قال إذا اختلفت الرايات السود فيما بينهم أتاهم الرايات الصفر فيجتمعون




في قنطرة أهل مصر فيقتتل أهل المشرق وأهل المغرب سبعا ثم تكون الدبرة على



أهل المشرق حتى ينزلوا الرملة فيقع بين أهل الشام وأهل المغرب شيء فيغضب



أهل المغرب فيقولون إنا جئنا لننصركم ثم تفعلون ما يفعلون والله لنخلن بينكم وبين



أهل المشرق فينبهونكم لقلة أهل الشام يومئذ في أعينهم ثم يخرج السفياني



ويتبعه أهل الشام فيقاتل أهل المشرق





794 - حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة عن عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت




عن أبيه عن الحارث



عن ابن مسعود قال إذا خرج رجل من فهر يجمع بربر خرج رجل من ولد أبي سفيان



فإذا بلغ الفهري خروجه افترقوا ثلاث فرق فرقة يرجعون وفرقة تثبت معه يسيرون



إلى الشام وفرقة إلى الحجاز فيلتقون في وادي العنصل بالشام فهزم البربر ثم



يقاتل أهل الشام




796



- حدثنا الحكم بن نافع عن جراح


عن أرطاة بن المنذر قال يجيء البربر حتى ينزلوا بين فلسطين والأردن فتسير إليهم




جموع المشرق والشام حتى ينزلوا الجابية ويخرج رجل من ولد صخر في ضعف




فيلقى جيوش المغرب على ثنية بيسان فيردعهم عنها ثم يلقاهم من الغد



فيردعهم عنها فينحازون وراءها ثم يلقاهم في اليوم الثالث فيردعهم إلى عين الريح



فيأتيهم موت رئيسهم فيفترقون ثلاث فرق فرقة ترتد على أعقابها وفرقة تلحق



بالحجاز وفرقة تلحق بالصخري فيسير إلى بقية جموعهم حتى يأتي ثنية فتق



قيلتقون عليها فيدال عليهم الصخري ثم تعطف إلى جموع المشرق والشام



فتلقاهم فيدال عليهم ما بين الجابية والخربة حتى تخوض الخيل في الدماء ويقتل



أهل الشام رئيسهم وينحازون إلى الصخري فيدخل دمشق فيمثل بها وتخرج رايات



من المشرق مسوده فتنزل الكوفة فيتوارى رئيسهم فيها فلا يدرى موضعه فيتحين



ذلك الجيش ثم يخرج رجل كان مختفيا في بطن الوادي فيلي أمر ذلك الجيش وأصل



مخرجه غضب مما صنع الصخري بأهل بيته فيسير بجنود المشرق نحو الشام ويبلغ



الصخري مسيره إليه فيتوجه بجنود أهل المغرب إليه فيلتقون بجبل “ أهل “ الحص



فيهلك بينهما عالم كثير ويولي المشرقي منصرفا ويتبعه



الصخري فيدركه بقرقيسيا عند مجمع النهرين فيلتقيان فيفرغ عليهم الصبر فيقتل



من جنود المشرقي من كل عشرة سبعة ثم يدخل جنود الصخري الكوفة فيسوم



أهلها الخسف ويوجه جندا من أهل المغرب إلى من بإزائه من جنود المشرق



فيأتونه بسبيهم فإنه لعلى ذلك إذ يأتيه خبر ظهور المهدي بمكة فيقطع إليه من



الكوفة بعثا يخسف به



قال أرطاة ويكون بين أهل المغرب وأهل المشرق بقنطرة الفسطاط سبعة أيام ثم



يلتقون بالعريش فتكون الدبرة على أهل المشرق حتى يبلغوا الأردن ثم يخرج



عليهم السفياني بعد وكان الروم الذين كانوا بحمص كانوا يتخوفون عليها البربر



ويقولون ويلك يا تمرة من بربر




صفة السفياني واسمه ونسبه



802



- حدثنا الوليد عن أبي عبدة المشجعي عن أبي أمية الكلبي


عن شيخ أدرك الجاهلية قال بدؤالسفياني خروجه من قرية من غرب الشام يقال




لها أندرا في سبعة نفر




803



- حدثنا سعيد أبو عثمان عن جابر عن أبي جعفر قال يملك السفياني حمل


امرأة




804



- حدثنا الوليد عن أبي عبد الله عن عبد الكريم


عن ابن الحنفية قال بين خروج الراية السوداء من خراسان وشعيب بن صالح وخروج




المهدي وبين أن يسلم الأمر للمهدي اثنان وسبعون شهرا




805



- حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن عبد العزيز بن صالح عن علي بن رباح


عن ابن مسعود قال يتبدى نجم ويتحرك بإيليا رجل أعور العين ثم يكون الخسف بعد




“ ذلك“






-



حدثنا سعيد أبو عثمان عن جابر


عن أبي جعفر قال هو أخوص العين




807



- حدثنا يحيى بن سعيد عن سليمان بن عيسى قال بلغني أن السفياني


يملك ثلاث سنين ونصف




808



حدثنا


عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع




عن كعب قال يملك حمل امرأة اسمه عبد الله بن يزيد وهو الأزهر ابن الكلبية أو




الزهري بن الكلبية المشوه السفياني



809



- حدثنا الحكم عن جراح عن أرطاة قال


يدخل الأزهر بن الكلبية الكوفة فتصيبه قرحة فيخرج منها فيموت في الطريق ثم




يخرج رجل آخر منهم بين الطائف ومكة أو بين مكة والمدينة من شيب وطباق




وشجر بالحجاز مشوه الخلق مصفح الرأس حمش الساعدين غائر العينين في زمانه



تكون هدة



810



- حدثنا عبدالله بن مروان عن ارطاة


قال السفياني الذي يموت الذي يقاتل اول شيء “ من “ الرايات السود والرايات




الصفر في سره الشام مخرجه من المندرون شرقي بيسان على جمل أحمر عليه




تاج يهزم الجماعة مرتين ثم يهلك وهو يقبل الجزية ويسبي الذرية ويبقر بطون



الحبالى





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdimuntazar.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل بشار هو السفيانى   الأربعاء مايو 30, 2012 11:41 am

--------------------------------------------------------------------------------



811



- حدثنا بقية عن أبي بكر بن أبي مريم عن ضمرة بن حبيب عن أبي هزان عن


كعب قال ولايته تسعة أو سبعة أشهر




قال أبو بكر وقال ضمرة ودينار بن دينار ولايته حمل “ امرأة“




812



- حدثنا عبد القدوس وغيره عن ابن عياش عمن حدثه عن محمد بن جعفر


عن علي قال السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان رجل ضخم الهامة




بوجهه آثار جدري وبعينه نكتة بياض يخرج من ناحية مدينة دمشق في واد يقال له




وادي اليابس يخرج في سبعة نفر مع رجل منهم لواء معقود يعرفون في لوائه النصر



يسير بين يديه على ثلاثين ميلا لا يرى ذلك العلم أحد يريده إلا انهزم



813



حدثنا


بقية وعبد القدوس عن أبي بكر عن الأشياخ قال




يخرج السفياني من الوادي اليابس يخرج إليه صاحب دمشق ليقاتله فإذا نظر إلى






رايته انهزم



قال عبد القدوس والي دمشق والي لبني العباس يومئذ



814 - حدثنا عبد القدوس عن أرطاة



عن ضمرة قال السفياني رجل أبيض جعد الشعره ومن قبل من ماله شيئا كان رضفا



في بطنه يوم القيامة



815 - حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة عن عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت



عن أبيه



عن الحارث بن عبد الله يخرج رجل من ولد أبي سفيان في الوادي اليابس في رايات



حمر دقيق الساعدين والساقين طويل العنق شديد الصفرة به أثر العبادة



816 - حدثنا عثمان بن كثير عن سعيد بن سنان عن أبي الزاهرية



عن جبير بن نفير قال ويل لعبد الرحمن من عبد الله ويل لعبد الله من عبد الرحمن



817 - حدثنا أبو المغيرة عن هشام بن الغاز عن مكحول



عن أبي عبيدة بن الجراح رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا



يزال هذا الأمر قائما بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية



818 حدثنا



بقية بن الوليد عن الوليد بن محمد بن يزيد سمع محمد بن زيد سمع



محمد بن علي يقول



بلغني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ليفتقن رجل من ولد أبي سفيان



في الإسلام فتقا لا يسده شيء



819 - حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عنن أبي وائل عن عزرة ابن قيس قال



قام رجل إلى خالد بن الوليد رضى الله عنه وهو يخطب بالشام فقال إن الفتن قد



ظهرت فقال خالد أما وابن الخطاب حي فلا إنما ذلك إذا “ كان “ الناس تذنب لي



وذنب لي وجعل الرجل يتذكر الأرض ليس بها مثل الذي يفر إليها فلا يجده فعند ذلك



الفتن



820 - حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة بن المنذر عمن حدثه عن كعب قال اسم



السفياني عبد الله



بدء خروج السفياني



821 - حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة




عن أبي قبيل قال يملك رجل من بني هاشم فيقتل بني أمية فلا يبقي منهم إلا



اليسير لا يقتل غيرهم ثم يخرج رجل من بني أمية فيقتل بكل رجل رجلين حتى لا




يبقى إلا النساء ثم يخرج المهدي



822



- حدثنا عبد القدوس عن عبدة ابنة خالد بن معدان عن أبيها خالد بن معدان


قال يخرج السفياني بيده ثلاث قصبات لا يقرع بهن أحدا إلا مات




823



- حدثنا عبد القدوس عن أبي بكر بن أبي مريم


عن أشياخه قال يؤتى السفياني في منامه فيقال له ثم فاخرج فيقوم فلا يجد أحدا




ثم يؤتى الثانية فيقال له مثل ذلك ثم يقال له الثالثة قم فاخرج فانظر من على باب




دارك فينحدر في الثالثة على باب داره فإذا هو بسبعة نفر أو تسعة نفر “ و “ معهم



لواء فيقولون نحن أصحابك فيخرج فيهم ويتبعه ناس من قريات وادي اليابس فيخرج



إليه صاحب دمشق ليلقاه ويقاتله فإذا نظر إلى رايته انهزم ووالي دمشق يومئذ وال



لبني العباس



824



- حدثنا عبد القدوس عن هشام بن الغاز عن مكحول


عن أبي عبيدة بن الجراح رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا




يزال هذا الأمر قائما بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية




825



حدثنا


محمد بن عبد الله عن عبد السلام بن مسلمة




عن أبي قبيل قال السفياني شر من ملك يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم




ويستعين بهم فمن أبى عليه قتله



826



- حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن عبد العزيز بن صالح عن علي بن رباح


عن ابن مسعود قال يتحرك بإيلياء رجل أعور العين فيكثر الهرج ويحل السبا وهو




الذي يبعث بجيش إلى المدينة




827



- حدثنا أبو المغيرة عن ابن عياش قال حدثني بعض أهل العلم عن محمد بن


جعفر قال




قال علي بن أبي طالب رضى الله عنه يخرج رجل من ولد خالد بن يزيد ابن معاوية




بن أبي سفيان في سبعة نفر مع رجل منهم لواء معقود يعرفون في لوائه النصر



يسير بين يديه على ثلاثين ميلا لايرى ذلك العلم أحد إلا انهزم



828



- حدثنا الوليد عن شعيب مولى أم حكيم



عن أبي إسحاق أنه قال في زمان هشام لا ترون سفيانيا حتى يأتيكم أهل المغرب



فإن رأيته خرج حتى يستوي على منبر دمشق فليس بشيء حتى ترى أهل




المغرب



829



- حدثنا رشدين عن ليث عمن حدثه


عن تبيع قال إذا كانت هدة بالشام قبل البيداء فلا تبدوا أولا سفياني




قال الليث كانت الهدة بطبرية فاستيقظت لها بالفسطاط ونخلع لها أجنحة فإذا هي




ليلة طبرية



830



حدثنا


رشدين عن ابن لهيعة عن يزيد بن أبي حبيب قال




قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خروج السفياني بعد تسع وثلاثين




831



- قال ابن لهيعة وأخبرني عبد العزيز بن صالح عن عكرمة


عن ابن عباس رضى الله عنه قال كان خروج السفياني في سبع وثلاثين كان ملكه




ثمانية وعشرين شهرا وإن خرج في تسع وثلاثين كان ملكه تسعة أشهر




832



- حدثنا الحكم بن نافع عن جراح


عن أرطاة قال في زمان السفياني الثاني تكون الهدة حتى يظن كل قوم أنه قد




خرب ما يليهم




في الرايات الثلاث



833



- حدثنا الحكم بن نافع عن جراح عن أرطاة قال إذا اجتمع الترك والروم وخسف


بقرية بدمشق وسقط طائفة من غربي مسجدها رفع بالشام ثلاث رايات الأبقع




والأصهب والسفياني ويحصر بدمشق رجل فيقتل ومن معه ويخرج رجلان من بني




سفيان فيكون الظفر للثاني فإذا أقبلت مادة الأبقع من مصر ظهر السفياني بجيشه



عليهم فيقتل الترك والروعم بقرقيسيا حتى تشبع سباع الأرض من لحومهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdimuntazar.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل بشار هو السفيانى   الأربعاء مايو 30, 2012 11:42 am



في الرايات التي تفترق في أرض مصر والشام وغيرها والسفياني وظهوره عليهم



834



- حدثنا الوليد بن مسلم عن أبي عبيدة المشجعي عن أبي أمية الكلبي


عن شيخ أدرك الجاهلية “ و “ قد سقط حاجباه على عينيه قال




إذا اختلف أهل الرايات السود افترقوا ثلاث فرق فرقة تدعوا لبني فاطمة وفرقة تدعوا




لبني العباس وفرقة تدعوا لأنفسها



835



- حدثنا الوليد قال وأخبرني أبو عبد الله عن مسلم بن الأخيل عن عبد الكريم


أبي أمية



عن محمد بن الحنفية قال إذا اختلفوا بينهم رفع بالشام ثلاث رايات راية الأبقع وراية




الأصهب وراية السفياني



836



- حدثنا سعيد أبو عثمان عن جابر


عن أبي جعفر قال إذا اختلف كلمتهم وطلع القرن ذو الشفا لم يلبثوا إلا يسيرا حتى




يظهر الأبقع بمصر يقتلون الناس حتى يبلغوا أرم ثم بثور المشوه عليه فتكون بينهما




ملحمة عظيمة ثم يظهر السفياني الملعون فيظهر بهما جميعا ويرفع قبل ذلك ثنتي



عشرة راية بالكوفة معروفة ويقبل بالكوفة رجل من ولد الحسين يدعوا إلى أبيه ثم



يبث السفياني جيوشه




837



حدثنا


الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن سعيد بن الأسود




عن ذي قرنات قال فتختلف الناس على أربع نفر رجلان بالشام ورجل من آل الحكم




أزرق أصهب ورجل من مضر قصير جبار والسفياني والعائذ بمكة فذلك أربعة نفر



838



- قال الوليد فحدثني شيخ عن جابر


عن أبي جعفر محمد بن علي قال يقتل أربعة نفر بالشام كلهم ولد خليفة رجل من




بني مروان ورجل من آل أبي سفيان قال فيظهر السفياني على المروانيين فيقتلهم




ثم يتبع بني مروان فيقتلهم ثم يقبل على أهل المشرق وبني العباس حتى يدخل



الكوفة



قال أبو جعفر ينازع السفياني بدمشق أحد بني مروان فيظهر على المواني فيقتله



ثم يقتل بني مروان ثلاثة أشهر ثم يدخل على أهل المشرق حتى يدخل الكوفة



839



- قال الوليد فأخبرني مولى خالد بن يزيد بن معاوية قال يخرج من الكوفة


لمرض يصيبه بها فيموت بين أرك وتدمر من واهية تصيبه




840



- حدثنا أبو المغيرة عن ابن عياش عمن حدثه


عن كعب قال يجتمع للسفاح ظلمة أهل ذلك الزمان حتى اذا كانوا حيث ينظرون




الى عدوه وظنوا أنهم موافقوا بلادهم أقبل رأس طاغيتهم لم يعرف قبل ذلك وهو




رجل ربعة جعد الشعر غائر العينين مشرف الحاجبين مصفار حتى اذا نظر الى



المنصور في اخر تلك السنة الذي يجتمع فيها ظلمة اهل ذلك الزمان للسفاح يموت



المنصور وهم مفترقون في غير بلدة واحدة فإذا إنتهى إليهم الخبر ضربوا حيث كانوا




فيبايعون لعبد الله ويرجع السفياني فيدعوا بجماعة “ من “ أهل المغرب فيجتمعون



ما لم يجتمعوا لأحد قط لما سبق في علم الله تعالى ثم يقطع بعثا من الكوفة فإن



يكن البعث من البصرة فعند ذلك يهلك عامتهم من الحرق والغرق ويكون حينئذ



بالكوفة حسف وإن يكن البعث من قبل المغرب كانت الوقعة الصغرى فويل عند ذلك



لعبد الله من عبد الله “ ثم “ يثور بحمص ويوقد بدمشق ويخرج بفلسطين رجل يظهر



على من ناوأه على يديه هلاك أهل المشرق يملك حمل إمرأة تخرج له ثلأثة



جيوش الى كوفان يصيبون بها أبيات من قريش يستنقذون من يومهم



841 - حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن أبي رومان



عن علي قال إذا إختلفت أصحاب الرايات السود يخسف بقرية من قرى أرم ويسقط



جانب مسجدها الغربي ثم تخرج بالشام ثلاث رايات الأصهب والأبقع والسفياني



فيخرج السفياني من الشام والأبقع من مصر فيظهر السفياني عليهم



842 حدثنا



رشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن سعيد بن الأسود



عن ذي قرنات قال يختلف الناس في صفر ويفترق الناس على أربعة نفر رجل بمكة



العائذ ورجلين بالشام أحدهما السفياني والآخر من ولد الحكم أزرق أصهب ورجل



من أهل مصر جبار فذلك أربعة



843 - قال ابن لهيعة وأخبرني أبو زرعة عن ابن زرير قال



يختلفون على أربعة نفر جبار يبايع لنفسه بيعة خلافة يعطي الناس مائة دينار مائة



دينار ورجلان بالشام يعطيان ما لم يعط أحد قبلهما فأيهما غلب على دمشق فله



الشام



844 - حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي زرعة عن ابن زرير



عن عمار بن ياسر رضى الله عنه قال فتخرج ثلاثة نفر كلهم يطلب الملك رجل أبقع



ورجل أصهب ورجل من أهل بيت أبي سفيان يخرج بكلب ويحصر الناس بدمشق



845 - قال ابن لهيعة عن أبي قبيل عن أبي رومان



عن علي قال تخرج بالشام ثلاث رايات الأصهب والأبقع والسفياني يخرج السفياني



من الشام والأبقع من مصر فيظهر السفياني عليهم



846 - حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن أبي قبيل عن سعيد بن الأسود



عن ذي قرنات قال يختلف الناس في صفر ويفترقون على أربعة نفر رجل بمكة العائذ



ورجلين بالشام أحدهما السفياني والآخر من ولد الحكم أزرق أصهب ورجل من أهل



مصر جبار فذلك أربعة فيغضب رجل من كنده فيخرج إلى الذين بالشام فيأتي




الجيش إلى مصر فيقتل ذلك الجبار ويفت مصر فت البعرة ثم يبعث إلى الذي بمكة



847



حدثنا


عبد الله بن مروان عن أبيه عن عبد الله العمري عن القاسم بن محمد




عن حذيفة قال إذا دخل السفياني أرض مصر قام فيها أربعة أشهر يقتل ويسبي




أهلها فيومئذ تقوم النائحات باكية تبكي على استحلال فروجها وباكية تبكي على



قتل أولادها وباكية تبكي على ذلها بعد عزها وباكية تبكي شوقا إلى قبورها



848



- حدثنا الوليد عن شيخ من خزاعة


عن أبي وهب الكلاعي قال يفترق الناس والعرب في بربر على أربع رايات فتكون




الغلبة لقضاعة وعليهم رجل من ولد أبي سفيان




قال الوليد ثم يستقبل السفياني فيقاتل بني هاشم وكل من نازعه من الرايات



الثلاث وغيرها فيظهر عليهم جميعا ثم يسير إلى الكوفة ويخرج بني هاشم إلى



العراق ثم يرجع من الكوفة فيموت في أدنى الشام ويستخلف رجلا آخر من ولد أبي



سفيان تكون الغلبة له ويظهر على الناس وهو السفياني



849



- حدثنا سعيد أبو عثمان


عن أبي جعفر قال إذا ظهر الأبقع مع قوم ذوي أجسام فتكون بينهم ملحمة عظيمة




ثم يظهر الأخوص السفياني الملعون فيقاتلهما جميعا فيظهر عليهما جميعا ثم




يسير إليهم منصور اليماني من صنعاء بجنوده وله فورة شديدة يستقتل الناس قتل



الجاهلية فيلتقي هو والأخوص وراياتهم صفر وثيابهم ملونة فيكون بينهما قتال شديد



ثم يظهر الأخوص السفياني عليه ثم يظهر الروم وخروج إلى الشام ثم يظهر



الأخوص ثم يظهر الكندي في شارة حسنة فإذا بلغ تل سما فأقبل ثم يسير إلى



العراق وترفع قبل ذلك ثنتا عشرة راية بالكوفة معروفة منسوبة ويقتل بالكوفة رجل



من ولد الحسن أو الحسين يدعو إلى أبيه ويظهر رجل من الموالي فإذا استبان أمره



وأسرف في القتل قتله السفياني



850



- حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تتبيع


عن كعب قال إذا كانت رجفتان في شهر رمضان انتدب لها ثلاثة نفر من أهل بيت




واحد أحدهم يطلبها بالجبروت والآخر يطلبها بالنسك والكسينة والوقار والثالث





يطلبها بالقتل واسمه عبد الله ويكون بناحية الفرات مجتمع عظيم يقتتلون على



المال يقتل من كل تسعة سبعة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdimuntazar.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 29/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل بشار هو السفيانى   الأربعاء مايو 30, 2012 11:43 am




851



- حدثنا الوليد عن شيخ


عن الزهري قال إذا التقى أصحاب الرايات السود وأهل الرايات الصفر عند القنطرة




كانت الدبرة على أهل المشرق فيهزمون حتى يأتوا فلسطين فيخرج على أهل




المشرق السفياني فإذا نزل أهل المغرب الأردن مات صاحبهم وافترقوا ثلاث فرق



فرقة ترجع من حيث جاءت وفرقة تحج وفرقة تثبت فيقاتلهم السفياني فيهزمهم



ويدخلون في طاعته



852



حدثنا


الوليد عن أبي عبد الله عن عبد الكريم أبي أمية




عن ابن الحنفية قال إذا ظهر السفياني على الأبقع دخل مصر فعند ذلك خراب مصر




853



- حدثنا ابن وهب عن عمرو بن الحارث أن بكر بن سواده أخبره أن أبا سالم


الجيشاني أخبره عن أبي زمعة وعبد الله بن عمرو وأبي ذر رضى الله عنهم قالوا




ليخرجن من مصر الآمن قبل




قال خارجة قلت لأبي ذر فلا إمام جامع حين يخرج قال لا بل تقطعت أقرانها



854



- قال ابن وهب أخبرنا ابن لهيعة وليث عن يزيد عن أبي الخير عن الصنابحي


عن كعب قال لتفتن مصر كما تفت البعرة




855



- حدثنا رشدين عن ابن لهيعة عن أبي زرعة عن صباح عن سعيد بن الأسود


عن ذي قرنات قال إذا رأيت رجلا أعرج من بني أمية على مصر فاخرج من الفسطاط




على رأس بريد فإنه يقتله رجل من أهل بيته ثم يبعث إليهم أهل الشام جيشا




فيلقاهم رجل من كنده بالعريش فيمت بطاعتهم الأولى والآخرة ويقول أنا أكفيكم



هذا الأمر فيقبل بالجيش فيقتل ذلك الرجل ومن يتابعه حتى يسبي أهل مصر



ويتبعونهم بسوق مازن



ما يكون بين بني العباس وأهل المشرق والسفياني والمروانيين في أرض الشام



وخارج منها إلى العراق



856



- حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن أبي عامر عن أبي أسماء


عن ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لأم حبيبة وذكر بني العباس




ودولتهم فالتفت إلى أم حبيبة ثم قال هلاكهم على يدي رجل من جنس هذه




857




- حدثنا الوليد بن مسلم قال إذا غلبت قضاعة وظهرت على المغرب فأتى


صاحبهم بني العباس فيدخل ابن أختهم الكوفة مع من معه فيخربها ثم تصيبه بها




قرحة ويخرج منها يريد الشام فيهلك بين العراق والشام ثم يولون عليهم رجلا من




أهل بيته فهو الذي يفعل بالناس الأفاعيل ويظهر أمره وهو السفياني ثم تجتمع



العرب عليه بأرض االشام فيكون بينهم قتال حتى يتحول القتال إلى المدينة فتكون



الملحمة ببقيع الغرقد



858



- حدثنا الوليد عن شيخ


عن الزهري قال خرج هاربا من الكوفة من قرحة تصيبه فيموت ثم يلي بعده رجل




منهم اسمه اسم أبيه واسمه على ثمانية أحرف متزلج المنكبين حمش الذراعين




والساقين مصفح الرأس غائر العينين فيهلك الناس بعده



859



حدثنا


عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع




عن كعب قال يشعل أمره بحمص ويوقد بدمشق همته بوار بني العباس




860



- حدثنا عبد الله بن مروان عن سعيد بن يزيد


عن الزهري قال يبايع السفياني أهل الشام فيقاتل أهل المشرق فيهزمهم من




فلسطين حتى ينزلوا مرج الصفر ثم يلتقون فتكون الدبرة على أهل المشرق حتى




ينزلون مرج الثنية ثم يقتتلون فتكون الدبرة على أهل المشرق حتى يأتوا الحص ثم



يقتتلون فتكون الدبرة على أهل المشرق حتى يبلغوا إلى المدينة الخربة يعني



قرقيسيا ثم يقتتلون فتكون الدبرة على أهل المشرق حتى ينتهوا إلى عاقر قوفا ثم



يقتتلون فتكون الدبرة على أهل المشرق فيحوز السفيانيث الأموال ثم تخرج في



حلق السفياني قرحة ثم يدخل إلى الكوفة غدوة ويخرج منها بالعشي بجيوشه فإاذ



كان بأفواه الشام توفي وثار أهل الشام فبايعوا ابن الكلبية اسمه عبد الله بن يزيد



بن الكلبية غائر العينين مشوه الوجه فيبلغ أهل المشرق وفاة السفياني فيقولون



ذهبت دولة أهل الشام فيثورون ويبلغ ابن الكلبية فيثور بمجموعة إليهم فيقتتلون



بالألوية فتكون الدبرة على أهل المشرق حتى يدخلوا الكوفة فيقتل المقاتلة



ويسبي الذرية والنساء ثم يخرب الكوفة ثم يبعث منها جيشا إلى الحجاز



861



- حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة بن المنذر قال


يخرج المشوه الملعون من عند المندرون شرقي بيسان على جمل أحمر وعليه تاج




يهزم الجماعة مرتين ثم يهلك وهو يقبل الجزية ويسبي الذرية ويبقر بطون النساء




862



حدثنا


عبد القدوس عن ابن عياش عمن حدثه




عن كعب قال إذا رجع السفياني دعا إلى نفسه بجماعة أهل المغرب فيجتمعون له




مالم يجتمعوا لأحد قط لما سبق في علم الله تعالى ثم يبعث بعثا من كوفة الأنبار



ثم يلتقي الجمعان بقرقيسيا فيفرغ عليهما الصبر ويرفع عنهما النصر حتى يتفانوا



وإن كان بعثه من قبل المغرب كانت في الوقعة الصغرى فويل عند ذلك لعبد الله من



عبدالله يثور بحمص وهو أخبث الب ويوقد بدمشق على يديه هلاك أهل المشرق



863



- حدثنا محمد بن حمير عن بعض المشيخة


أن النبي صلى الله عليه وسلم قال يلتقي أهل الشام وأهل العراق بالحص فتكون




الدبرة على أهل العراق فيقتلونهم حتى يبلغوا بلادهم




864



- حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعة عن أبي زرعة عن عبد الله بن زرير


عن علي قال يتبع عبد الله عبد الله حتى تلتقي جنودهما بقرقيسيا على النهر




865



- حدثنا عبد القدوس عن أرطاة عن سنان بن قيس


عن خالد بن معدان قال يهزم السفياني الجماعة مرتين ثم يهلك




866



- حدثنا عبد الله بن مروان عن أرطاة عن تبيع


عن كعب قال يهزم السفياني الجماعة مرتين ويقبل الجزية ويسبى الذرية وليذبحن




إمرأة من قريش بها يبقر بطون من يبقر من نساء بني




هاشم ثم يموت ثم يثور من أهل بيت تلك المرأة ثائر بعد أعوام يدعى عبد الله ما



عبد الله تعالى قط أخبث البرية مشوة ملعون من تبعه ودعا إليه يلعنه أهل السماء



وأهل الأرض وهو ابن آكلة الأكباد يأتي في دمشق فيجلس على منبرها فيشتعل



أمره بحمص ويوقد بدمشق وذلك إن خلع من بني العباس رجلان وهما الفرعان



وعند إختلاف الثاني خروج السفياني حديث السن جعد الشعر أبيض مديد الجسم



يكون بينه وبينهم وقعات بالشام ويسبى نساء بني العباس حتى يوردهن دمشق



867



- حدثنا الحكم بن نافع عن جراح


عن أرطاة قال يقتل السفياني كل من عصاه وينشرهم بالمناشير ويطبخهم بالقدور




ستة أشهر قال ويلتقي المشرقين والمغربين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahdimuntazar.forumegypt.net
 
هل بشار هو السفيانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رؤى الخلافه وخروج المهدى :: ساحة النقاش-
انتقل الى: